• الصفحة الرئيسية

إدارة حساب البريد الإلكتروني

  1. تقوم الجهة المعنية بالتنفيذ بإنشاء هويتين لعنوان البريد الإلكتروني بناء على طلب الجهة العامة أو المؤسسة الخاصة المعتمدة، إحداهما تستند إلى الاسم الشائع للجمهور والأخرى إلى الاسم الشخصي أو الهوية الحقيقية للمستخدم، على أن يتم استعمال الهوية التي تستند إلى الاسم الشائع من قبل الموظف الذي يتعامل مع الجمهور، واستخدام الأبجدية الرقمية والحرفية كجزء من هوية البريد الإلكتروني للمستخدم ذو الوظائف الحساسة، وفقا لما تحدده الإدارة المختصة، واتباع السياسة الداخلية لأسماء عناوين البريد الإلكتروني بالجهة العامة أو المؤسسة الخاصة على النحو المقدم إلى الجهة المعنية بالتنفيذ، أو بناء على اقتراحاتها.
  2. يُسمح للموظف الحكومي الذي يستقيل أو يتقاعد الاحتفاظ بعنوان البريد الإلكتروني المستند إلى الاسم بعد الاستقالة أو التقاعد لمدة سنة واحدة، وفي وقت لاحق يوفر عنوان بريد إلكتروني جديد يحمل نفس هوية المستخدم مع عنوان نطاق مختلف من الجهة المعنية بالتنفيذ طيلة حياته، ويجوز له إعداد الرد الآلي لتوجيه المراسلين إلى البريد الشخصي المستحدث، ولا يجوز له اتخاذ القرار أو التصريح أو الموافقة على تعاقد.
  3. يتم أرشفة بيانات عناوين البريد الإلكتروني المحذوف أو المشطوب أو المُلغَى ويُوقف عن العمل، ولا يتم الاطلاع على محتويات هذه البيانات إلا من طرف لجان مختصة بالتحقيق الجنائي الرقمي، المنصوص عليها في المادة (20) من هذه السياسة.
  4. لا يجوز طباعة محتويات البريد الإلكتروني ولا يفصح عنها أو عن تواريخها أو موادها أو مرفقاتها خارج الجهة العامة أو المؤسسة الخاصة إلا بطلب قضائي أو رقابي، وتعتبر مخالفة ذلك إخلالا بسرية وخصوصية العمل.