استخدام كلمة مرور آمنة
- يجب على المستخدم عند إنشاء بريد إلكتروني جديد للمستخدم تغيير كلمة المرور الافتراضية في تسجيل الدخول الأول ويلتزم المستخدم لإعداد البريد الإلكتروني تغيير كلمة المرور الافتراضية الخاصة به.
- على المستخدم الذي يحصل على خدمات البريد الإلكتروني استخدام كلمات مرور قوية تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقاما ورموزا لتأمين حساب بريده الإلكتروني.
- يجب تغيير كلمة المرور بشكل دوري وفق سياسة تسمى “سياسة كلمات المرور” تحددها الجهة العامة أو المؤسسة الخاصة داخليا.
- يجب التحكم في سعة البريد الإلكتروني من خلال تحديد سعة الحصة المخصصة، ويعتبر كل مستخدم مسئولا عن تجاوز السعة المحدودة.
- يلتزم المستخدم بأرشفة الرسائل المهمة بشكل دوري وحذفها من البريد الوارد.
- على المستخدم الانتباه عند إرفاق المستندات أو الملفات بالبريد الإلكتروني، فقد تكون هذه المرفقات تابعة للآخرين، وإعادة توجيهها إلى مستلم آخر دون الحصول على إذن من المرسل يعتبر انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية، ويتحمل تبعاته من قام بإعادة التوجيه.
- على المستخدم الانتباه عند فتح رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات الواردة من مصادر غير معروفة، وضمان أن يكون محتوى البريد الإلكتروني دقيقا وواقعيا وموضوعيا، مع تجنب الآراء الشخصية حول الأفراد أو المؤسسات الأخرى.
- يجب أن يدرك المستخدم رسائل البريد الإلكتروني قد تخضع للتدقيق للتأكد من أنها تلبي متطلبات هذه السياسة، وينطبق هذا على محتوى الرسائل والمرفقات والعناوين ورسائل البريد الإلكتروني الشخصية.
- تعتبر جميع الرسائل المرسلة عبر البريد الإلكتروني بالجهة العامة أو المؤسسة الخاصة ملكية خاصة لها، ويشمل هذا رسائل البريد الإلكتروني الشخصية أيضا، ويجب ألا يكون لدى المستخدم أي توقع للخصوصية في أي شيء يقوم بإنشائه أو تخزينه أو إرساله أو استلامه على نظام البريد الإلكتروني الخاص بالجهة.